أسامة مهدي من لندن: أكد المتحدث الرسمي بإسم قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، الواء قاسم عطا اليوم اعتقال أمراrsquo; اعترفت بمسؤوليتها عن 28 عملية نفذتها انتحاريات في بغداد وديالى. وقال اللواء عطا في مؤتمر صحافي في بغداد ان القوات الامنية القت القبض مؤخرا على امرأة تدعى quot;سميرة أحمد جاسمquot; تعمل على تجنيد الانتحاريات . واشار الى ان المعتقلة اعترفت بمسؤوليتها عن تجنيد نساء نفذن 28 عملية انتحارية في مناطق متفرقة من بغداد وديالى لكنه اوضح الى ان المعلومات الامنية الرسمية تشير الى انها جندت 80 امرأة انتحارية.

وأضاف أن سميرة احمد جاسم الملقبه باسم quot;أم المؤمنينquot; وتنتمي الى جماعة أنصار السنة واعترفت خلال اجراء التحقيقات الاولية معها الاشراف على تنفيذ 28 عملية أنتحارية بمناطق مختلفة في محافظتي بغداد وديالى من خلال ارتباطها بشقيقين من المسلحين هما حارث كاظم عبد سلمان الصليوي وثائر كاظم عبد سلمان الصليوي اللذين القت قوات الامن العراقية القبض عليهما في اوقات ومناطق مختلفة.

وعرض اللواء عطا على الصحافيين مقاطع فيديوية مسجلة اثناء التحقيق مع quot;ام المؤمنينquot; والتي بدت من خلال ذلك انها بمنتصف الاربعينات من عمرها وترتدي الحجاب والثوب الاسود خلال عملية الادلاء باعترافاتها التي شرحت فيها كيفية اشرافها على عمليات تجنيد النساء الانتحاريات التي نفذت قرب مرأب في بغداد وفي ديالى بمركز شرطة المقدادية وسوق حي المعلمين ومكتب بريد المقدادية.

وقالت الانتحارية انها كانت تتلقى التوجيهات من ldquo;مفتي انصار السنة المدعو حارث الصليويrdquo; عن طريق شخص يشكل حلقة الربط بينهما يدعى شاكر يطلب منها تجنيد أمرأة أنتحارية لتنفيذ عملية قد خطط لها مسبقاً، مشيرة الى دورها في العملية حث النساء البائسات التي تعاني من مشاكل اجتماعية وعائلية على القيام بعملية انتحارية، الى جانب دور قيادة تنظيم انصار السنة باختيار مكان التفجير.

واشار عطا خلال المؤتمر الصحافي الذي نشرت تفاصيله وكالة quot;أصوات العراقquot; الى انه سيتم قريبا الاعلان عن اسماء وصور القاء القبض على قياديين او ثلاثة من تنظيم القاعدة وانصار السنة مسؤولين عن ادارة بقايا الخلايا البسيطة المتواجدة في بغداد وديالى، مشيراً الى استمرار حصول هذه التنظيمات على التمويل الخارجي.