غزة: قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (أونروا) انها علقت عملياتها في قطاع غزة يوم الجمعة بسبب استيلاء حركة حماس التي تحكم القطاع على امدادات للمرة الثانية هذا الاسبوع.
وقال سامي مشاشة المتحدث باسم أونروا التي تقدم امدادات لعدد كبير من سكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة ان قوات حركة المقاومة الاسلامية استولت على عشر شاحنات محملة بامدادات انسانية يوم الجمعة. وقبل يومين اتهمت أونروا حماس بالاستيلاء على أغطية وأغذية من مخزن تابع للوكالة في القطاع.
وقال مشاشة ان أونروا قررت تعليق توزيع المساعدات في قطاع غزة حتى يتم حل المشكلة مع سلطات حماس ويتوقف تدخلها في عمل المنظمة.
وزادت أونروا عدد الافراد الذين تقدم لهم مساعدات في القطاع عقب الهجوم الاسرائيلي الذي بدأ في 27 ديسمبر كانون الاول واستمر 22 يوما واسفر عن سقوط نحو 1300 قتيل فلسطيني و5000 مصاب علاوة على تشريد الالاف
حماس تؤكد ان المساعدات اخذت خطأ وستعاد الى الانروا
من جهة أخرى، اكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الجمعة ان المساعدات الخاصة بوكالة الاونروا تم تحميلها عن طريق الخطأ في شاحنات تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية وانها ستعاد الى الوكالة.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم لفرانس برس quot;ان ما حدث اليوم كان ان تم تحميل البضائع بشكل خاطئ لعدم وجود مندوب لحكومة غزة في المعبر، حيث لم يتعرف السائقون على بضائع الحكومة من بضائع الوكالةquot;.

واضاف quot;بمجرد ان وصل الامر لوزير الشؤون الاجتماعية (احمد الكرد) امر الجهات المختصة بحل المشكلة بالتفاهم، واذا تم التاكد بان البضائع للوكالة ان ترد لهم ثانيةquot;.