الرباط: أشاد رئيس مجلس المستشارين المغربي المعطي بنقدور بالتجربة الديمقراطية في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد الانتخابات التي أجريت على مستوى المجلس الوطني الاتحادي، التي أثمرت عن انتخاب نساء إماراتيات، متمنياً المزيد من التطور للتجربة البرلمانية الإماراتية.

جاء ذلك خلال لقاء المعطي بسفير الإمارات لدى المملكة المغربية سعيد حمد الجاري الكتبي، حيث جرى بحث قضايا التعاون المشترك، وسبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة المجال التشريعي والبرلماني.

وأكّد المسؤول المغربي في هذا الصدد حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية في المجال البرلماني، وتبادل الزيارات، وتنسيق الجهود في مجال الدبلوماسية الموازية، التي تقوم بها المؤسستان التشريعيتان في البلدين.

وأشاد رئيس مجلس المستشارين quot;الغرفة الثانية للبرلمان المغربيquot; بالمستوى الذي وصل إليه التعاون بين البلدين الشقيقين في القطاعات كافة، بفضل التوجيهات السامية لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وعاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس.

من جانبه، أكّد حميد الجاري الكتبي متانة العلاقات الثنائية، مشدداً على أهمية توسيع مجالات التعاون الثنائي والارتقاء بها إلى مستوى طموحات وتطلعات قائدي وشعبي البلدين الشقيقين.