هجوم نيابي بعد التطاول على المؤسسات الدستورية
الحكومة الكويتية تحيل تجاوزات الإعلام إلى النائب العام

وزير الإعلام الكويتي: حرية التعبير كفلها الدستور
سعود الحمد من الكويت: أوضح وزير الإعلام الكويتي الشيخ صباح الخالد أن الحكومة قدمت 100بلاغ للنائب العام عن تجاوزات بعض وسائل الإعلام والتحريض على المؤسسة الدستورية جاء ذلك خلال جلسة مجلس ألامه اليوم التي خصص جزء منها لمناقشة هذه التجاوزات.

وقد شهدت الجلسة مشادة كلامية بين كلا من النائب مسلم البراك ووزير الإعلام حيث وجه البراك كلامه للوزير الخالد قائلا quot; بعض أبناء الأسرة يسيئون للديمقراطية كيف تقبل يا وزير الإعلام أن يقال في إحدى القنوات عن مجلس الامه انه quot; مجلس خمةquot;.

وأضاف quot; الوزير يمارس كلام إنشائي ويزرع الشوك وسكوته لن يفيده إلى آخري مدى quot; مطالبا الخالد ألا يعرض مستقبله السياسي لأمور تحدث تحت الطاولة وختم بالقول quot;لا نقبل من الوزير أو غيره أن يسيء إلى الديمقراطية quot;.

وردا على النائب البراك طالب الوزير بضرورة الارتقاء بالحوار في القاعة مؤكدا انه لا يقبل أسلوب النائب البراك قائلا quot; لا يجوز من البراك هذا الكلام ولا ينبغي أن يقول هذا الكلام لا أنت ولا غيركquot;quot;

ومن جانبه اكد النائب ناصر الصانع أن مثل هذه الحملات لن تثني نواب الأمة عن مواصلة استخدام الأدوات الدستورية متسائلا هل سيتعرض كل من يستجوب رئيس الحكومة إلى مثل هذه الحملات ؟ ومشيرا إلى أن اعتراض النواب ليس على إبداء الآراء المخالفة لهم بل على الإسفاف في بعض الفضائيات والتي تعرض quot; مشاهد غير طيبة quot; وتستخدمها بطريقة غير سليمة

وعن موقف وزير الإعلام من الفضائيات التي تحدث عنها النواب ، ذكر الصانع quot; أن الوزير يطبق سياسة quot; لا أرى .. لا أسمع .. لا أتكلم quot; ، ونحن نقول له quot; أن بعض الفضائيات تطاولت على صحاب السمو وهناك إعلان نشر في صحيفة تطبع داخل الكويت تم تحويله من منظمة صهيونية ، والوزير لا يرد ، مع أن واجبه اتخاذ الإجراءات اللازمة.

إلى ذلك من المتوقع أن تشهد الجلسة المقبلة المجلس ألامه التصويت على عدد من التوصيات ومن أبرزها تكليف اللجنة التعليمية بمجلس ألامه بمتابعة ما أثير في الجلسة وتقديم تقريرا مفصلا إلى مجلس ألامه بالاضافه إلى تكليف ديوان المحاسبة بالتدقيق في الإجراءات التي يقوم بها الرقيب المالي المكلف من وزارة المالية لمتابعه الأموال التي تحصل عليها عدد من الصحف والفضائيات الخاصة.