دبي: أعلنت البحرية الأميركية الأربعاء أن طاقم إحدى قطعها الحربية تمكنوا من إلقاء القبض على سبعة أشخاص، يُعتقد أنهم قراصنة، أثناء محاولتهم الهجوم على إحدى السفن التجارية في خليج عدن.

وجاء في بيان صدر عن قيادة الأسطول الخامس في العاصمة البحرينية المنامة، أن سفينة الصواريخ quot;فيللا غولفquot; (USS Vella Gulf - CG 72) تلقت نداء استغاثة من السفينة quot;إم في بولاريسquot; التي تحمل علم جزر مارشال، في حوالي الثالثة من بعد ظهر الأربعاء.

وأضاف البيان أن quot;بولاريسquot; أبلغت بأن سبعة أشخاص يشتبه في أنهم قراصنة، اقتربوا من السفينة مستخدمين أحد الزوارق الصغيرة، وحاولوا الصعود إلى سطح السفينة باستخدام سلم، إلا أن أفراد من طاقم السفينة نجحوا في إبعاد السلم.

وذكر البيان أن سفينة البحرية الأميركية quot;فيللا غولفquot; أبحرت على الفور باتجاه السفينة التجارية، حيث عثر أفرادها على الزورق الذي أبلغت عنه quot;بولاريسquot;، وقام فريق quot;الزيارة والصعود والتفتيش والاحتجازquot; VBSS، بتفتيش الزورق المذكور حيث عثر على كميات من الأسلحة.

وبعد اعتقال الأفراد الذين كانوا على متن الزورق، التقت سفينة البحرية الأميركية مع الأخرى التجارية، حيث حصل طاقم فيللا غولف على معلومات إضافية من طاقم بولاريس، الذين تعرفوا أيضاً على المعتقلين، الذين من المقرر أن يتم نقلهم إلى مركز الاعتقال المؤقت على متن سفينة الامدادات quot;لويس وكلاركquot; USNS Lewis and Clark.

وتُعد عملية اعتقال هؤلاء quot;القراصنة المشتبهينquot; هي الأولى ضمن عمليات القوة المشتركة CTF 151، التي شكلتها البحرية الأمريكية مؤخراً لملاحقة القراصنة في خليج عدن، وقبالة الساحل الصومالي.

وتنبثق قوة مكافحة القرصنة عن quot;قوة المهام المشتركة 150quot;، التي تم تشكيلها في وقت سابق، بهدف توفير الحماية لقوات التحالف الدولي التي كانت تشارك في عملية quot;الحرية المطلقةquot; في أفغانستان، وكانت منطقة عملياتها تشمل المحيط الهندي وخليج عدن.

وبدأت القوة CTF 151 مهامها رسمياً اعتباراً من منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، بقيادة الأدميرال في البحرية الأمريكية تيرنس ماكنايت.