دمشق: اعتبر فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية السوري الخميس أن الشعب العراقي quot;قادر على مواجهة التحديات الراهنة والنهوض بدوره الوطنيquot; حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية (سانا). وقالت الوكالة أن الشرع quot;أكد خلال لقائه الخميس رئيس جبهة الحوار الوطني وعضو البرلمان العراقي صالح المطلك على ان الشعب العراقي قادر على مواجهة التحديات الراهنة والنهوض بدوره الوطني والاعتماد على سوريا البلد الشقيق العربيquot;.

وبحث الشرع والمطلق quot;آخر المستجدات والاوضاع في العراق والجهود السياسية المبذولة من اجل وحدة العراق وتعزيز استقلاله الوطني وانتمائه العربيquot;. وعبر المطلك في تصريح صحافي بعد اللقاء عن quot;تقديره للجهود السورية من اجل الاستقرار في العراق والمساهمة في تقدمه والمحافظة على وحدته واستقلالهquot;.

وشدد المطلك على quot;ضرورة وجود موقف عربي موحد تجاه العراق بما يخدم وحدته واستقراره وترسيخ الامن فيهquot;. واعلن المطلك quot;استعداده للتحالف مع اي جهة تعمل لمصلحة العراق ووحدته وازدهاره مجددا الدعوة الى حوار وطني يكون بديلا من المشاريع الاخرى القائمة على التقسيمات الطائفيةquot;. ويترأس المطلك الجبهة العراقية للحوار الوطني التي تتمثل ب11 نائبا في مجلس النواب العراقي.