واشنطن تؤكد تلقيها رسالة من حماس لاوباما

انخفاض شعبية أوباما بعد شهر على توليه منصبه

نيويورك بوست تعتذر لنشرها رسماً ضد أوباما

شيكاغو: طالب الحاكم الجديد لولاية إيللينوي (شمال) بات كوين بإستقالة خليفة باراك أوباما في مجلس الشيوخ السناتور رونالد بوريس المتهم بفضيحة سياسية. وقال كوين للصحافيين ان quot;سحابة تخيم فوق احد اعضاء مجلس الشيوخquot;. واضاف quot;ادعو صديقي السناتور رونالد بوريس الى وضع مصالح شعب ارض لينكولن (الرئيس السابق ابراهام لينكولن) في الطليعة وخصوصا قبل مصالحه وان يستقيل من منصبهquot;.

ويتهم رونالد بوريس بالكذب بعد تعيينه خلفا لباراك اوباما من قبل حاكم ايللينوي رود بلاغوجيفيش الذي اقيل هو نفسه من منصبه نهاية كانون الثاني/يناير بتهمة الفساد. وخلال جلسة استماع امام مجلس الشيوخ في كانون الثاني/يناير، اقسم بوريس (71 عاما) انه لم يتفق ابدا مع بلاغوجيفيش كي يحل محل باراك اوباما في منصبه الشاغر بمجلس الشيوخ. ويتهم بلاغوجيفيش الذي اعتقل مطلع كانون الاول/ديسمبر بانه عرض منصب باراك اوباما للشخص الذي يدفع اكثر.

ولكن في الثامن من شباط/فبرار، اعطى رونالد بوريس quot;توضيحاquot; لشهادته امام مجلس الشيوخ واقر بانه نسي ان يشير الى محادثات عدة مع شقيق حاكم ايللينوي ومساعديه في مسألة مقعد باراك اوباما.

والاثنين الماضي، اوضح للصحافيين انه حاول ان يجمع اموالا للحاكم السابق بطلب من شقيقه ولكنه لم ينجح بذلك. وطالب وزير العدل في ولاية ايللينوي بتعيين مدع عام محلي للنظر في ما اذا كان يجب اتهام بوريس بالكذب كما ان لجنة في مجلس الشيوخ تدرس هذا الامر ايضا.

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس quot;اعتقد انه يكون من المهم للسناتور بوريس ان يأخذ وقته خلال عطلة نهاية الاسبوع كي يصحح ما قاله وعلى كل حال ان يفكر بالمستقبلquot; موضحا ان الرئيس اوباما quot;يؤيد فتح تحقيق من شأنه ان يلقي الضوء على القصة برمتهاquot;.