بوزنيقه: إنتخب حزب الأصالة والمعاصرة في بوزنيقة (45 كلم الى جنوب الرباط) محمد الشيخ بيد الله المتحدر من الصحراء الغربية، أمينا عاما لهذا الحزب الذي نشأ حديثا. وجاء انتخاب بيد الله وهو شقيق مسؤول كبير في جبهة البوليساريو، أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة عقب اقتراح ترشيحه من قبل المكتب الوطني للحزب، وهو الاقتراح الذي صادق عليه بالإجماع المجلس الوطني المنبثق عن المؤتمر الوطني الأول للحزب.

وقال مصدر في المكتب الوطني المؤلف من 33 عضوا والذي عين الاحد ان المنتسبين لحزب الاصالة والمعاصرة سيدعون الى انتخاب هيئات الحزب القيادية بشكل ديموقراطي خلال المؤتمر الثاني للحزب في 2010.

وكان هذا الحزب الذي يعقد منذ 20 شباط/فبراير مؤتمر الاول، قد تأسس في اب/اغسطس 2008 بمبادرة من الحركة من اجل جميع الديموقراطيين التي اسسها الوزير السابق المفوض لدى الداخلية فؤاد علي الهمة الذي يعتبر صديقا للملك محمد السادس.

وولد محمد الشيخ بيد الله وهو طبيب في العام 1940 في سماره (جنوب شرق الصحراء الغربية). وقال بعد انتخابه أن quot;الحزب سيستمر في دعم الحكومة إيمانا منه بالأهمية الاستراتيجية التي تكتسيها الاصلاحات والورش الهيكلية الكبرى التي تباشرهاquot;. ويشغل شقيقه منصبا كبيرا في جبهة البوليساريو وكان مسؤول الامن العسكري في الجبهة.