أسامة مهدي من لندن : بحث الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين أوغلو في مدينة النجف العراقية الليلة مع المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السيستاني مهام ونشاطات المنظمة والقضايا الراهنة اتي تشغل العالم الاسلامي .

وقال اوغلو في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع انه تحدث مع المرجع عن آفاق العمل الإسلامي ونشاطات المنظمة وان المرجع قد دعا لمسؤوليها بالخير والموفقية ولفت الى أنه حمل رسالة الى السيد السيستاني دون الإشارة الى فحواها. وأعرب اوغلوعن شكره للسيد السيستاني quot;لحسن قبوله واهتمامه بنشاط المنظمة مشيدا بمواقف المرجع الديني الداعمة لرأب الصدع في الشارع العراقي ودعمه مواقف المنظمة ووثيقة مكة المكرمة للمصالحة العراقية عام 2006 كما نقل عنه المركز الاعلامي لمجلس الوزراء العراقي في بيان صحافي الى quot;ايلافquot; . وأشار رئيس منظمة المؤتمر الإسلامي الى انه تحدث طويلا مع السيستاني عن هموم العالم الإسلامي وآماله واصفا نصائح المرجع بالرشيدة.

وقال اوغلو إن المرجع الديني أعطى نماذج كثيرة من تاريخ الإسلام وقواعده التي تؤكد على الوحدة والتضامن. وقال quot;تطرقنا في حديثنا المطول هموم العالم الاسلامي واماله وافاقه وقد استفدنا من حديثه و نصائحهrdquo;. ونقل اوغلو عن السيستاني تأكيده على معنى الوحدة الاسلامية والتضامن وسوقه نماذج كثيرة من تاريخ وقواعد الاسلام التي تؤكد على وحدة المسلمين.

وكان اوغلو قد وصل الى بغداد الاحد الماضي واجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين العراقيين في مقدمتهم الرئيس جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية اضافة الى ووزير الخارجية هوشيار زيباري الذي افتتح معه امس المقر الدائم لمنظمة المؤتمر الاسلامي في بغداد .