الرباط: نفت وزارة الداخلية في المغرب مزاعم جماعات مدافعة عن حقوق الانسان بان الشرطة اغتصبت شابة في محاولة للحصول على معلومات بشأن مؤيدي جبهة بوليساريو التي تسعى الى الاستقلال بالصحراء الغربية.
وقالت منظمة المدافعين الصحراويين ومنظمة المدافعون الصحراويون عن حقوق الانسان في بيانات يوم السبت ان الاعتداء المزعوم وقع بالقرب من معقل لمؤيدي بوليساريو بالقرب من العيون المدينة الرئيسية بالصحراء الغربية.
ورفض مسؤول بوزارة الداخلية المغربية المزاعم.
وقال المسؤول لرويترز quot;لم يتم استجواب فتاة أو اعتقالها في الاقليم على يد الشرطة. لا نعرف من أين أتوا بهذه المعلومات.quot;
وفي ديسمبر كانون الاول اتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان المغرب بضرب وتعذيب مؤيدي الاستقلال في الصحراء الغربية وقالت ان قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة يجب ان تبدأ مراقبة حقوق الانسان في الاقليم.
ورفضت حكومة الرباط النتائج التي توصلت اليها الجماعة باعتبارها انتقادية بصورة مفرطة تجاه المغرب ومتساهلة إزاء بوليساريو.
وسيطر المغرب على الجانب الاكبر من الصحراء الغربية في عام 1975 عندما انسحبت اسبانيا القوة الاستعمارية مما ادى الى اندلاع حرب مع جبهة بوليساريو التي تسعى الى اقامة دولة مستقلة في الاقليم الذي تزيد مساحته عن مساحة بريطانيا.
ويلتزم الطرفان بوقف لاطلاق النار منذ عام 1991 عندما توسطت الامم المتحدة في خطة سلام تعثرت في الوقت الحالي بسبب خلافات بين الرباط وبوليساريو بشأن مصير الاقليم