تورينو (إيطاليا): ذكرت صحيفة لاستامبا الإيطالية الصادرة في تورينو اليوم أن النائب العام في مدينة نيويورك وجه الشكر لزميله في النيابة العامة في ميلانو، للمعلومات التي وفرها حول قيام بعض المصارف الإيطالية بتسهيل دفع أموال لهيئات إيرانية وسورية.

وأوضحت الصحيفة ان رئيس قسم المباحث في نيويورك آدام كاوفمان بعث برسالة مؤخراً إلى نائب المدعي العام في ميلانو ألفريدو روبليدو أعرب له عن الامتنان للتعاون في مجال الكشف عن مدفوعات عبر مؤسسة سانباولو المصرفية الإيطالية لهيئات إيرانية وسورية.

ولفتت الصحيفة في تقريرها أن تعاون النيابة العامة في ميلانو كان حاسماً لاسيما حينما أثبتت قيام مصرف سانباولو الإيطالي في نيويورك quot;بتغطية الجهة المسددة والجهة المستفيدةquot; من المدفوعات والتي كانت مؤسسات إيرانية وسورية طرفاً فيها.

وأشارت quot;لاستامباquot; أن النيابة العامة في نيويورك تسعى في الوقت الحاضر عبر ضبط المدفوعات المذكورة، إلى تطبيق القوانين الفيدرالية وقوانين ولاية نيويورك بشأن العقوبات المفروضة على إيران في مجال الحؤول دون حصولها على صواريخ او أي شكل من أشكال التسليح النووي لاسيما المواد المدنية القابلة للاستخدام العسكري.