بروكسل: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس في بروكسل ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيقوم بجولة على عدد من الدول الاوروبية من الحادي والثلاثين من آذار/مارس الى الخامس من نيسان/ابريل للتأكيد على الاهمية التي تعلقها الادارة الاميركية الجديدة على القارة العجوز.
وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي عقدته في مقر الحلف الاطلسي في بروكسل quot;ان الرئيس والسيدة اوباما سيتوجهان الى المملكة المتحدة وفرنسا والمانيا وجمهورية تشيكيا من الحادي والثلاثين من اذار/مارس الى الخامس من نيسان/ابريلquot;.
وتابعت كلينتون ان quot;الرئيس سيشارك في قمة مجموعة العشرين في لندن، وفي لقاءات ثنائية مع الرئيس الفرنسي (نيكولا) ساركوزي، والمستشارة الالمانية (انغيلا) ميركل، كما سيشارك في قمة الاطلسي في ستراسبورغ وكيل، ثم يتوجه الى براغ حيث ستستقبل الحكومة التشيكية قادة اوروبيين ورئيس المفوضية الاوروبية في قمة خاصة بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبيquot;.
وخلصت كلينتون الى القول ان quot;الرئيس اوباما مصمم على تعزيز التحالف عبر الاطلسي ودعم اوروبا قوية تكون شريكا صلبا للولايات المتحدة وتفعيل شراكتنا لمواجهة التحديات المشتركة التي نواجههاquot;.