بيروت:بحث مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط بالنيابة جيفري فيلتمان اليوم مع عدد من المسؤولين اللبنانيين الاوضاع في لبنان والمنطقة في اطار زيارته للبنان ضمن جولة تقوده الى سوريا.

وقالت مصادر سياسية لبنانية في تصريحات صحافية ان فيلتمان عقد اجتماعين منفصلين مساء اليوم مع رئيس (اللقاء الديمقراطي) النائب وليد جنبلاط ورئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي بحضور مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي دانيال شابيرو والسفيرة الاميركية ميشيل سيسون والوفد الاميركي المرافق.

واضافت المصادر انه جرى خلال الاجتماعين quot;بحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة وطبيعة جولة فيلتمان فيها بالاضافة الى توجه الادارة الاميركية الجديدة بعد انتخاب الرئيس باراك اوباماquot;.

وكان فيلتمان اكد عقب اجتماعه مع الرئيس ميشال سليمان في وقت سابق اليوم دعم بلاده لسيادة لبنان واستقلاله مؤكدا بانها مسألة quot;لاتخضع لاي مفاوضاتquot; في حين دعا اثر اجتماعه مع رئيس الوزراء فؤاد السنيورة الى quot;ضرورة التطبيق الكامل لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701quot;.

واجتمع فيلتمان والوفد المرافق له في وقت سابق من اليوم مع وزير الخارجية فوزي صلوخ كما كان قد التقى فور وصوله الى بيروت الليلة الماضية قادما من عمان مع رئيس (تيار المستقبل) النائب سعد الحريري. ويغادر المسؤول الاميركي بيروت الى دمشق السبت لعقد محادثات مع كبار المسؤولين السوريين .