إعادة إنتخاب رفسنجاني رئيسا لمجلس الخبراء
طهران: حذر رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني اكبر هاشمي رفسنجاني اليوم من مغبة quot;إثارة الخلاف بين إيران والدول العربيةquot; واصفا في الوقت نفسه بلاده بأنها quot;أفضل صديق للعربquot;. ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن رفسنجاني قوله في كلمة القاها لدى افتتاحه الاجتماع الخامس لمجلس خبراء القيادة الايراني في دورته الرابعة ان quot;البعض يحاول وضع الدول العربية امام ايران في الوقت الذي تعتبر ايران افضل للصديق للعربquot;.

واعرب رفسنجاني عن اسفه لزيادة مثل هذه المحاولات في الوقت الحاضر داعيا الدول العربية الى ان quot;تدرك بان ايران لا تقف عقبة امامهاquot;. واشار رفسنجاني الى quot;وجود مثل هذه المحاولات منذ اندلاع الثورة الاسلامية الايرانية عام 1979 حيث سعى البعض الى وصف ايران بانها الخطر الاول الذي يواجه الدول العربية بدلا من اسرائيلquot;.

وذكر ان طهران وفور انتصار ثورتها الاسلامية قامت بفتح سفارة فلسطينية بدلا من السفارة الاسرائيلية التي كانت موجودة والغت جميع العقود التي ابرمت مع اسرائيل ابان عهد النظام الملكي البائد.

واعاد اعضاء مجلس الخبراء الايراني اليوم انتخاب الشيخ هاشمي رفسنجاني رئيسا للمجلس لمدة عامين مقبلين وذلك بعد حصوله على 51 صوتا من مجموع اصوات 79 عضوا شارك في عملية الاقتراع. ويتألف المجلس من 86 عضوا من رجال الدين المجتهدين يتم انتخابهم عن طريق اقتراع شعبي مباشر لدورة واحدة مدتها 4 اعوام ومن ابرز مهامه انتخاب قائد الثورة الاسلامية في ايران والاشراف على عمله.