عمان:
قضت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم بالاجماع بوضع ثلاثة متهمين بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة تتراوح بين 22 و23 سنة بعد ان جرمتهم بجناية المؤامرة للقيام باعمال ارهابية في الاردن العام الماضي. وجرمت المحكمة المتهمين الثلاثة الذين وصفتهم بانهم من اصحاب الفكر التكفيري بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وجناية احراز مواد محرقة بهدف استعمالها في تنفيذ اعمال ارهابية وجناية القيام باعمال ارهابية.

ووفق لائحة الاتهام فقد خطط المتهمون لتنفيذ عملية انتحارية بسيارة مفخخة مطلع شهر مايو الماضي ضد كنيسة ووحدة تابعة للامن العام في العاصمة عمان. وبينت المحكمة في حكمها القابل للتمييز ان هيئة المحكمة ارتقت بالعقوبة الصادرة بحق المتهمين (احدهم فار من وجه العدالة) الى حدها الاعلى quot;استنادا لخطورة الافعال التي خطط لها المتهمون والتي كانت تستهدف العديد من الاشخاص من قتل وجرح والحاق الضرر بالممتلكات واشاعة الذعر بين المواطنين ولتخطيطهم للقيام باعمال تفجير اخرى مما يستوجب تغليط العقوبة بحقهم والارتقاء بها الى حدها الاعلىquot;.

واشارت هيئة المحكمة الى ان فعل المتهمين يشكل عملا ارهابيا وفقا لاحكام قانون العقوبات الاردني الذي يعتبر quot;الاعتداء على امن الدولة تاما سواء كان الفعل المؤلف للجريمة تاما او ناقصا او مشروعا فيهquot;.