طهران: قال متحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية هنا اليوم ان الزيارة التي يقوم بها وزير خارجية بلاده منوجهر متكي حاليا لدول المنطقة هي زيارة quot;عادية وناجحة وتأتي في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين مسؤولي دول المنطقةquot;. ورفض المتحدث حسن قشقاوي خلال ايجاز صحفي اسبوعي تعقده الوزارة وصف زيارة متكي للرياض بquot;المفاجئةquot; قائلا ان الزيارة اعد لها منذ اسابيع عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين.
وشدد على اهمية القيام بمثل هذه الزيارات قائلا quot;ان هذه اللقاءات مفيدة لايضاح وجهات نظر الطرفين حول مختلف القضاياquot;.

يذكر ان متكي زار كلا من المملكة العربية السعودية حيث سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ودولة الكويت ومملكة البحرين ومن المقرر ان يزور سائر الدول الخليجية الاخرى.
وبسؤاله عن مشاركة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من عدمها في القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في العاصمة القطرية الدوحة رد قشقاوي قائلا ان هذه المسألة لم تحسم بعد وسيتم الاعلان عنها في الوقت المناسب.
ونفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية ما ذكرته بعض وسائل الاعلام الاجنبية عن اسقاط القوات الاميركية طائرة ايرانية من دون طيار فوق الاراضي العراقية قائلا quot;لو حدث مثل هذا الامر فان الجهات العسكرية ستبدي رأيها فضلا عن عدم تسلمنا تقارير حول حدوث ذلكquot;.

وكان الجيش الاميركي اعلن في بيان صادر امس عن قيام مقاتلات تابعة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في العراق باسقاط طائرة ايرانية من دون طيار وذلك بعد تحليقها لاكثر من ساعة في الاجواء العراقية