قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


هامبورغ: تراجعت شعبية التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أدنى مستوى لها منذ شهر تموز / يوليو 2006، وحصل التحالف المسيحي المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الإجتماعي البافاري في استطلاع الرأي الاسبوعي لقياس شعبية الأحزاب الالمانية على 33% بتراجع نقطة مئوية واحدة عن الاسبوع الماضي.

كما تراجعت أيضا شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم بمقدار نقطة مئوية واحدة ليسجل هذا الاسبوع 24%. وكان الحزب الاشتراكي قد حقق تقدما ملحوظا في استطلاعات الرأي خلال الأسابيع الماضية.

من ناحية أخرى حافظ الحزب الديمقراطي الحر على تقدمه إذ حقق هذا الاسبوع 17% كما حصل حزب quot;اليسارquot; على 11% دون تغيير عن نتيجة الاسبوع الماضي. في الوقت نفسه ارتفعت شعبية حزب الخضر بقدار نقطة مئوية واحدة ليسجل 10% أما quot;الأحزاب الأخرىquot; غير الممثلة في البرلمان فحصلت على 5% بارتفاع مقداره نقطة مئوية عن الاسبوع الماضي.

ويشير الاستطلاع إلى إمكانية نجاح التحالف المسيحي في تشكيل ائتلاف حاكم مع الديمقراطيين الاحرار عقب الانتخابات المقبلة خريف هذا العام إذ أنهما حصلا سويا في الاستطلاع على 50% ليتقدما بذلك على مجموع ما حصل عليه الحزب الاشتراكي وحزب الخضر وحزب quot;اليسارquot; مجتمعين والذي كان 45%.