إدارة أوباما تدشن موقعا الكترونيا لمواجهة أزمة الرهن العقاري
أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشف مسؤولون أميركيون في تصريحات صحافية مثيرة النقاب عن أن وزارة الخارجية الأميركية سوف تنفق ما يقارب المليون دولار أميركي على أعمال تجديد وإعادة تأثيث مقر العمل الخاص بالمبعوث الأميركي الجديد للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشيل في واشنطن، وكذلك تجهيز المكاتب الفرعية الخاصة به في القدس ونيويورك، حيث يقيم هناك أيضا. وقال روبيرت وود، الناطق باسم الخارجية الأميركية، أنه قد تم تخصيص مبلغا قدره 27 ألف دولار بالفعل من أجل تحديث الجناح الخاص بميتشيل في الطابق السادس من المقر الخاص بالشقة، مضيفا ً أنه قد تكون هناك حاجة لمزيد من الأموال.

وأضاف وود quot;أن بعض الأعمال الأخرى ربما تستدعي توفير المزيد من الأموال حسبما ستقتضي الحاجة بالإضافة لمستلزمات باقي فريق العمل، وكذلك غيرها من الاحتياجاتquot;. وعقبت صحيفة quot;هآرتسquot; العبرية من جانبها على ذلك بالقول أن عملية إعادة التأثيث والتجديد هذه تهدف إلى تعزيز الكفاءة والتنسيق بين الموظفين بالنسبة لتلك المهمة التي تتمتع بأهمية بالغة. وكشفت الصحيفة عن أن التكاليف الخاصة بباقي المكاتب لم يتم تحديدها حتى الآن، غير أن المسؤولين يقولون أنهم يتوقعون أن يتجاوز الرقم الخاص بالمبلغ الذي سيخصص لتجديد مكاتب العمل الثلاثة الخاصة بميتشيل في واشنطن والقدس ونيويورك سوف تتجاوز المليون دولار.

وأشارت الصحيفة في ذات الوقت إلى أن ميتشيل وباقي فريق عمله يقيمون بغرف مخصصة لهم بالطابق الأول في مبني وزارة الخارجية بالقرب من مكاتب باقي المبعوثين الخاصين مثل ريتشارد هولبروك ودينيس روس وتود ستيرن، الذين يتولون على التوالي ملفات أفغانستان وباكستان وجنوب غرب آسيا ومنطقة الخليج ومشكلة التغير المناخي. لكن المسؤولين أزاحوا النقاب عن أن ميتشيل يرغب في البقاء على مقربة من المكتب الأمامي لمكتب الخارجية الإقليمي للشرق الأدنى، الموجود في الطابق السادس، كما أن الحاجة تستدعي إجراء تلك التجديدات للتكيف مع المساحة المتوافرة هناك.