سليمان يطلب اجتماعا عاجلا مع قادة الفصائل الفلسطينية

دمشق: اكدت قيادات فلسطينية اليوم اهمية البعد العربي والاسلامي في دعم القضية الفلسطينية، ومواجهة الاجراءات الاسرائيلية الهادفة الى تهويد مدينة القدس. وذكر بيان صحافي ان التاكيد جاء خلال اجتماع مشترك للجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني وقادة فصائل تحالف القوى الفلسطينية، التي تضم حركة حماس والجهاد الاسلامي وفتح والانتفاضة والصاعقة والجبهة الشعبية القيادة العامة والنضال الشعبي والتحرير الفلسطينية والحزب الشيوعي ووفد هيئة علماء فلسطين في الخارج برئاسة الدكتور عبدالغني التميمي.

واضاف البيان ان المشاركين في الاجتماع بحثوا في تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية ومستجدات الحوار الوطني الفلسطيني على ضوء النتائج التي تم التوصل اليها في القاهرة. ودعا المشاركون الى البدء في اعادة اعمار قطاع غزة بعيدا عن الضغوطات الخارجية والاستثمار السياسي والى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة على اساس برنامج المقاومة.

وحذر امين سر لجنة المتابعة العليا امين عام جبهة النضال الشعبي خالد عبدالمجيد في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع من التدخلات الخارجية لفرض استحقاقات خطرة على مناخ الحوارات الفلسطينية بخاصة فيما يتعلق ببرنامج المقاومة والثوابت الوطنية الفلسطينية.

وجدد عبدالمجيد رفض أية املاءات وضغوطات خارجية داعية للاعتراف بدولة اسرائيل وشروط اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا وهيئة الامم المتحدة.
من جهته تحدث التميمي عن تشكيل هيئة علماء فلسطين في الخارج والدور الذي تقوم به مؤكدا أهمية التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وبالمقاومة الفلسطينية.