القاهرة: أعلنت جامعة الدول العربية اليوم مشاركتها بوفد كبير في مراقبة الإنتخابات الرئاسية الجزائرية المقرر إجراؤها في التاسع من ابريل المقبل. وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية احمد بن حلي في تصريح صحافي ان الجامعة العربية وافقت على ايفاد وفد كبير من مراقبيها برئاسة الامين العام المساعد رئيس مركز الجامعة العربية في تونس السفير الشاذلى النفاتي للمشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية.

ونوه بأن المشاركة تأتي في اطار حرص جامعة الدول العربية على الاسهام في تعزيز المسيرة الديمقراطية انطلاقا من قرارات القمة العربية معيدا الى الاذهان مشاركة الجامعة في مراقبة الانتخابات الرئاسية الجزائرية السابقة.

وقال بن حلي quot;ان الجامعة العربية ستشارك ايضا في مراقبة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا التى تجرى في يونيو المقبل وذلك حرصا من الجامعة على مساعدة الموريتانيين على تجاوز هذه المرحلة والعمل على تعزيز التجربة الديمقراطيةquot;.

يذكر ان جامعة الدول العربية شاركت في مراقبة الانتخابات في عدد من الدول العربية منها الجزائر وموريتانيا والسودان والعراق وذلك ضمن بعثات المراقبين الدوليين بما يعكس الثقة فى منظومة العمل العربى المشترك.