موسكو: توقع الكرملين أن تؤدي عملية إعادة إطلاق العلاقات مع الولايات المتحدة إلى نتائج ملموسة مثل تحقيق نمو على صعيد الاستثمارات والتجارة. ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن مساعد الرئيس الروسي آركادي دفوركوفيتش قوله في مؤتمر صحافي في موسكو quot;نحن نعتمد على تدفق الاستثمارات ونمو التجارة فضلاً عن التعاون في مشاريع البحث والتطوير في مختلف المجالاتquot;.

وقال ان موسكو تأمل بأن يؤدي تحسّن العلاقات بين الحكومتين الروسية والأميركية أيضاً إلى تحسين العلاقات الاجتماعية بين الشعبين على جميع الأصعدة. ورداً على سؤال عن التنازلات التي تستعد موسكو لتقديمها لواشنطن، قال دفوركوفيتش quot;لا يجب أن يكون هناك تنازلات بل سعي مشترك للتوصل إلى حلول مفيدةquot;.

وشدد على أهمية الثقة في هذا السياق وقال quot;عندما تثق بشريكك، يمكنك التوصل إلى حل أكثر فعالية وأقل كلفة في أي مجالquot;. ومن المقرر أن يلتقي الرئيسان الأميركي باراك أوباما والروسي ديمتري ميدفيديف يوم الأربعاء قبل يوم من قمة مجموعة العشرين في لندن.


وكان ميدفيديف قال في وقت سابق ان بلاده تضع آمالها على quot;إعادة إطلاقquot; العلاقات في إشارة إلى التعبير الرمزي الذي استخدمه وزيرا خارجية البلدين في لقائهما في وقت سابق هذا الشهر. وكانت العلاقات الروسية الأميركية توترت بسبب الخلافات بشأن خطط واشنطن لنشر درع صاروخي في أوروبا وتوسيع حلف شمال الأطلسي والحرب الجورجية العام الماضي.