من أنهى حلم سوزان تميم... ومن قضى على طموحات يماداييف؟!

من يقف وراء قتل يمادييف في دبي؟

شرطة دبي تعتقل روسيا فيما يتعلق باغتيال الشيشاني يامادييف

أبو ظبي: أعلن القنصل العام الروسي في دبي سيرغي كراسنوغور، الذي التقى قيادة شرطة الإمارة، لنوفوستي اليوم، أن الشرطة أطلقت سراح كافة المحتجزين بشبهة الضلوع في جريمة اغتيال قائد كتيبة quot;فوستوكquot; (quot;الشرقquot;) سليم يامادايف، حائز لقب quot;بطل روسياquot;.

وألقي القبض في إمارة دبي، حسب معلومات القنصلية الروسية العامة هناك، على 7 أشخاص تقريبا. وأكد قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم في تصريح للصحافة المحلية، أنه ألقي القبض على 4 ـ 5 أشخاص. وقال كراسنوغور إن القنصلية لا تعرف عدد الأشخاص الذين اعتقلوا في الإمارة، والشرطة لا تكشف هذه المعلومات.

وسبق أن أعلن القنصل العام الروسي في دبي لنوفوستي استنادا إلى نائب قائد شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، أن شقيق وشقيقة سليم يامادايف قد تعرفوا على جثة القائد السابق لكتيبة quot;فوستوكquot;. إلا أن أقرباءه يعلنون أمام الصحفيين على الدوام، أن سليم على قيد الحياة، ولكنه مصاب بجروح بالغة.

كما سبق أن أعلن كراسنوغور أنه لا يزال قيد التوقيف في إطار التحقيق في محاولة اغتيال يامادايف في الإمارات العربية المتحدة، على الأرجح، شخصان.

ويذكر أن سليم يامادايف تعرض في عطلة نهاية الأسبوع إلى محاولة اغتيال في دبي أصيب خلالها بجروح خطيرة. وقد ذكر أحد أقربائه لنوفوستي عبر الهاتف من بلدة غودرميس الشيشانية وقتئذ، أن quot;سليم توفي في أحد مستشفيات دبي متأثرا بجراحهquot;.