دبي، مصادر مختلفة: اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم الاحد نائب رئيس الوزراء الشيشاني آدم دليمخانوف بالوقوف وراء اغتيال الزعيم العسكري السابق في الشيشان سليم عمادييف الذي قتل بالرصاص في الامارة في 28 اذار/مارس.

وقال خلفان خلال مؤتمر صحافي ان quot;مسؤولا كبيرا في الحكومة الشيشانية هو ادم دليمخالوف، نائب رئيس الوزراء، هو الذي امر بتنفيذ الاغتيالquot;.

واوضح الفريق خلفان تميم ان quot;الجريمة منتج شيشانيquot;، مؤكدا ان شرطة دبي اعتقلت رجلين احدهما طاجيكي والاخر ايراني في اطار التحقيق الذي تجريه في هذه الجريمة.

وكانت تقارير صحفية قد نقلت نفى الزعيم الشيشاني قديروف اية يكون له علاقة بمقتل يامادايف.

وكانت شرطة دبي قد اعلنت ان يامادايف اردي قتيلا في مرآب السيارات الملحق بالمجمع السكني الفخم الذي كان يقيم فيه، كما تعرف اقرباء يامادايف في حينها على جثته.

وكان القتيل قد اختلف مع الزعيم الشيشاني الموالي لموسكو رمضان قديروف العام الماضي وعزل اثر ذلك من منصب قائد قوات النخبة في الشيشان.

ويامادايف هو الشخصية الشيشانية الرابعة التي تتعرض للقتل منذ سبتمبر/ايلول الماضي حين قتل شقيق يامادايف رسلان وسط العاصمة الروسية موسكو.

ويامادييف متمرد شيشاني اصبح ضابطا روسيا، وكان يتحدى الرئيس الشيشاني الذي تدعمه موسكو رمضان قادروف للسيطرة على قوات الامن الشيشانية حتى العام الماضي عندما أقيل من قيادة كتيبة خاصة واضطر الى الهرب.

وقد تعرضت عدة شخصيات شيشانية لعمليات اغتيال في الخليج، فقد قتل الزعيم الشيشاني سليمخان اندرياييف في هجوم في قطر.