إيلاف من الرياض: أصدرت سفارة السعودية لدى استراليا بيانا أوضحت فيه ظروف فقدان الطالب حسن محمد محمد القحطاني المبتعث لدراسة الماجستير في جامعة ولنغوغ باستراليا من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء في جامعة ولنغوغ باستراليا والذي فقد صباح يوم الخميس الماضي بعد نزوله إلى البحر للسباحة على شاطئ مدينة ولنغوغ.

وأوضح البيان المساعي المبذولة من قبل السفارة والسلطات الاسترالية للبحث عنه.. مشيرة إلى أن سفير السعودي لدى استراليا حسن طلعت ناظر قام والملحق الثقافي علي البشري بزيارة موقع الحادث في مدينة ولنغوغ وعقدا اجتماعا مع مسئولي الشرطة الاسترالية بحضور عائلة الطالب المفقود حيث قدمت الشرطة توضيحا عن الإجراءات التي اتخذت فور إبلاغها بالحادث وكيفية أدارة عملية البحث التي شارك بها فريق مؤلف من 47 شخصا من الشرطة والطائرات المروحية وإدارة الإنقاذ وبلدية ولينغونغ ومتطوعون حيث تواصل السفارة حاليا متابعة إجراءات البحث مع السلطات الاسترالية إلى أن يتضح مصير المواطن المفقود.

وأوضحت السفارة في بيانها أنها تلقت في الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم الخميس اتصالا هاتفيا من احد المواطنين السعوديين أفاد فيه أن زميله المبتعث حسن محمد محمد القحطاني المبتعث لدراسة الماجستير في جامعة ولنغوغ باستراليا من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء فقد بعد نزوله إلى البحر للسباحة ولم تتمكن الشرطة من العثور عليه.

وقد قامت السفارة بتكليف موظف رسمي بالسفر إلى مدينة ولنغوغ لمتابعة التحقيق والوقوف على الحقائق حيث اتضح أن المفقود خرج في بداية المساء مع ثلاثة من زملائه من جنسيات مختلفة لأحد المطاعم القريبة من الشاطئ ثم خرجوا من المطعم في الساعة 21.30 من بعد منتصف الليل متجهين إلى البحر وفي الساعة 1.30 نزل المفقود واثنان من زملائه إلى البحر للسباحة بالرغم من وجود أمواج عالية ورياح قوية ولم تكن الأجواء جيدة للسباحة وأثناء وجودهم في الماء كان المفقود متقدم عن زملائه حيث صدمته موجة عالية غطته وسحبته إلى داخل البحر بينما تمكن الآخرون من العودة إلى الشاطئ وقد شوهد على بعد 20 مترا ثم اختفى في الماء.

وقد قام احد زملائه فورا بإبلاغ الشرطة التي حضرت للموقع بعد 15 دقيقة من البلاغ، وبدأت البحث باستخدام القوارب والمشاة كما شاركت طائرة مروحية في البحث وقد استمر البحث ولم يتمكنوا من العثور عليه حتى الآن.

واتصل أهل المفقود بالسفير حسن طلعت ناظر وعبروا عن رغبتهم في الحضور إلى استراليا في أسرع وقت ممكن وقام السفير بالتنسيق مع السفير الاسترالي في الرياض كيفين ماغي لتقديم المساعدة ومنح ذوي المفقود التأشيرات اللازمة حيث وصل والد المفقود وثلاثة من أقاربه إلى استراليا صباح يوم الأحد وقامت السفارة باستقبالهم وتسهيل وصولهم الى مقر الحادث.