تل أبيب: اعتقلت دورية تابعة للجيش الإسرائيلي مواطنا سوريا بادعاء أنه تسلل إلى الجانب الاسرائيلي من هضبة الجولان اليوم الثلاثاء.

وذكر موقع quot;يديعوت أحرونوتquot; الالكتروني أن المواطن السوري حفر تحت الشريط الحدودي، وعندما تخطى الحدود اعتقلته دورية عسكرية إسرائيلية.

وذكر الموقع أنه تبيّن من تحقيق أولي وبعد تفتيش المواطن السوري أنه ليس مسلحا، وتم بعد ذلك نقله إلى أجهزة الأمن الإسرائيلية للتحقيق معه.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; الإسرائيلية اليوم أن مدنياً عثر على وثائق سرية حساسة خاصة بعمليات سلاح الطيران الاسرائيلي، وخاصة خلال عملية quot;الرصاص المصبوبquot; على قطاع غزة، في كومة قمامة بالقرب من قاعدة لسلاح الجو في وسط إسرائيل. وذكرت الصحيفة أن الوثائق تضمنت أسماء الطيارين الذين شنّوا هجمات جوية على غزة وأوقات انطلاق الهجمات وإشارات النداء، إضافة إلى أسماء ومواقع القواعد العسكرية القريبة فى المنطقة. مشيرة إلى أن المدني حمل بعض الوثائق التى عثر عليها فى عطلة نهاية الأسبوع وتوجه إلى القاعدة العسكرية التى أبلغه أحد أفرادها أنه سيتم جمع بقية الأوراق من المكان فوراً.

إلا أن الرجل عاد إلى الموقع صباح اليوم ليكتشف أن الأوراق لا تزال فى مكانها. وأوضحت الصحيفة أن إحدى تلك الوثائق التي كانت ممهورة بعلامة quot;سريةquot; تحتوي على أدق تفاصيل كل عملية قامت بها القوات الجوية الإسرائيلية أثناء الهجوم على غزة.

وصرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلى بأن الأمر يجرى التحقيق فيه من جانب سلاح الطيران، موضحاً أنه حادث فردي. وذكرت الصحيفة أن الجيش لم يتصل بالشخص الذى عثر على الوثائق السرية لمعرفة المكان الذى عثر فيه عليها إلا بعدما اتصلت الصحيفة بالجيش الإسرائيلي.