نواكشوط: اعلن الجنرال الموريتاني محمد ولد الشيخ محمد احمد الملقب بولد غزواني الرئيس الجديد للمجلس العسكري الحاكم في موريتانيا منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس، الخميس انه بات لهذا المجلس العسكري مهمة واحدة هي quot;السهر على الامن والسلامquot; في البلاد. وكان المجلس العسكري الذي لا يضم اي عضو مدني، استولى على الصلاحيات الرئاسية بعد الاطاحة بالرئيس المنتخب ديموقراطيا سيدي ولد الشيخ عبد الله.

وقال الجنرال ولد غزواني في تصريح للصحافة الرسمية quot;ان المجلس الاعلى للدولة (المجلس العسكري الحاكم) باتت له مهمة واحدة هي السهر على الامن والسلام في البلاد وهو ما ننوي القيام به بمسؤوليةquot;. واكد ان المجلس الاعلى للدولة quot;تخلىquot; عن الصلاحيات السياسية التي كان يمارسها منذ السادس من اب/اغسطس، وان موريتانيا دخلت quot;نظاما دستورياquot; جديدا يولي السلطات الرئاسية الى رئيس مجلس الشيوخ حتى اجراء الانتخابات.

وكان الضابط يتحدث للمرة الاولى منذ ان اعلن رئيس المجلس العسكري الجنرال محمد ولد عبد العزيز مساء الاربعاء ترك منصبه لتقديم ترشيحه الى الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من حزيران/يونيو. وكان الجنرال ولد غزواني رئيس هيئة اركان الجيش الوطني، الرجل الثاني في المجلس العسكري الحاكم حتى الان.