نواكشوط: وقع تحالف الاحزاب المناهضة للانقلاب في موريتانيا الاربعاء اتفاقا مع نقابات ومنظمات غير حكومية للدفاع عن حقوق الانسان لتشكيل quot;تنسيقية القوى الديموقراطيةquot; المناهضة لانقلاب السادس من اب/اغسطس، كما اعلن رئيس التحالف.
وقال رئيس الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية جميل ولد منصور quot;تم الاتفاق على تشكيل هذه التنسيقية بهدف العمل بالتوافق في اطار مؤسساتي ولافشال الانقلاب واعادة سريعة وغير مشروطة للنظام الدستوريquot;.
وقال ولد منصور رئيس حزب التواصل (الاسلامي) quot;ان الخطر الذي تواجهه البلاد ومؤسساتها يجعل من السياسيين والنقابات والمنظمات غير الحكومية في المعركة نفسها ويقررون مد يد العون لبعضهم البعض ضد الحكم التعسفيquot;.
وغداة الانقلاب أسست اربعة احزاب سياسية الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية واكدت ان رئيس الدولة المنتخب في العام 2007 هو quot;الرئيس الشرعي الوحيدquot; للبلاد.
ولا تزال الجبهة تطالب باعادة الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله الذي اطيح به منذ اربعة اشهر quot;لتولي صلاحياته كاملةquot;، وهو ما ترفضه كليا السلطة الجديدة والنواب الذين يدعمونها.
ويتوقع وصول وفد من المجتمع الدولي بقيادة الاتحاد الافريقي السبت الى نواكشوط لمنح الانقلابيين فرصة جديدة للتفاوض قبل البدء بفرض عقوبات.