روما:انتقدت دولة الفاتيكان بحدة اليوم بيانا أقره البرلمان البلجيكي يدين موقف البابا بنديكت السادس عشر من العوازل الطبية واصفة ما أثارته عبارات البابا من احتجاجات في أوروبا بانها quot;حملة تخويف واضحةquot;.

وقالت قاعة الصحافة بالفاتيكان في بيان ان عبارات البابا التي أدلى بها وهو على متن الطائرة التي أقلته الشهر الماضي الى أفريقيا حول استخدام العوازل الطبية ضد انتشار وباء الايدز quot;بترت وعزلت عن سياقهاquot;.

واتهم البيان بعض جماعات لم يسمها باستخدام هذه العبارات المبتورة عن سياقها quot;لأغراض ترهيبية واضحةquot; ضد زعيم الكنيسة الكاثوليكية في quot;اطار حملة اعلامية لا سابق لهاquot; معتبرا ان قرار البرلمان البلجيكي quot;غير مقبولquot;.

وذكر أن دولة الفاتيكان quot;تشجب اقدام مجلس برلماني على انتقاد قداسة البابا على أساس اقتباس مبتور ومعزول عن سياقه في حديث صحافيquot;.

وكان بنديكت السادس عشر قال في 17 مارس الماضي quot;انه لا يمكن تجاوز مشكلة الايدز من خلال توزيع العوازلquot; باعتبارها على العكس quot;تزيد فقط من حدة المشكلةquot; مؤكدا أن الحصانة الزوجية والعفة الجنسية هما أفضل السبل. وجاء ذلك في تصريح للصحافيين الذين رافقوه على الطائرة التي حملته في أول رحلة له الى أفريقيا التي أودى الايدز بحياة أكثر من 25 مليونا من سكانها.