الكويت: ذكرت شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية ان كوريا الشمالية قالت اليوم انها ستعتبر أي عقوبات محتملة قد يفرضها مجلس الامن الدولي ضدها quot;اعلانا للحربquot; في الوقت الذي أرسلت فيه مقترحا الى كوريا الجنوبية لاجراء حوار بين الدولتين. واوضحت انه جاء في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي في عاصمة كوريا الشمالية (بيونغ يانغ) ان quot;القوات المسلحة الثورية في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية في وضع استعداد دائم للرد على اي اعتداءات محتملة وفي اي لحظة وستعاقب بلا رحمة اي طرف يحاول المساس بأمنها وسيادتهاquot;.

واضاف البيان ان quot;جيش كوريا الشعبية سوف ينظر الى اي عقوبات سيتم اتخاذها ضد بلاده وتحت اي مسمى على خلفية اطلاقها قمرا اصطناعيا او أية ضغوط أخرى لاخضاعها للمبادرة الامنية لحظر الانتشار النووي كاعلان لمواجهة مفتوحة واعلان للحرب ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطيةquot;. وتابعت ال(سي.ان.ان) انه من المقرر ان يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا يوم الاثنين لاجراء مشاورات حول سبل الرد على اطلاق كوريا الشمالية ما تقول انه قمرا اصطناعيا في الخامس من ابريل الجاري بينما تنظر الولايات المتحدة الامريكية ودول اخرى الى الامر على انه كان quot;تجربة صاروخيةquot; أجرتها (بيونغ يانغ).

وفي وقت سابق من الاسبوع الماضي طلبت كوريا الشمالية من مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مغادرة البلاد كما قررت وقف كافة أشكال التعاون مع الوكالة وطلبت ازالة جميع أجهزة المراقبة من منشأة (يونغبيون) النووية وأي معدات أخرى تتبع الوكالة.