موسكو:اعلن الكرملين السبت ان الرئيس الارميني سيرج سركيسيان سيتوجه الاسبوع المقبل الى موسكو في وقت تضاعف فيه روسيا جهودها من اجل حل النزاع القائم بين ارمينيا وجارتها اذربيجان.

وجاء في بيان للكرملين ان سركيسيان سيلتقي الخميس نظيره الروسي ديمتري مدفيديف بدعوة من هذا الاخير ولكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

وحسب الصحف الروسية، فان هذا اللقاء يأتي في وقت تكثف فيه روسيا جهودها لاقناع سركيسيان بلقاء رئيس اذربيجان الهام علييف في حزيران/يونيو المقبل خلال قمة مقررة لوضع حد للنزاع الدائر بين البلدين حول منطقة ناغورني كراباخ الاذرية التي تقطنها اغلبية ارمنية.

وكان علييف قد تحدث الجمعة في موسكو عن quot;بعض التقدم في عملية المفاوضاتquot;.

وكانت روسيا استضافت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لقاء بين سركيسيان وعلييف حول ناغوروني كراباخ وقعا في نهايته اعلانا مشتركا مع الرئيس الروسي.

وذكرت صحيفة quot;كومرسنتquot; امس السبت ان الكرملين ينشط لعقد لقاء جديد في حزيران/يونيو المقبل على هامش المنتدى الاقتصادي في سان بيترسبورغ.

وكان الانفصاليون الارمن قد سيطروا على ناغورني كراباخ بعد نزاع اوقع ثلاثين الف قتيل مطلع التسعينيات. ولا تزال هناك بعض المناوشات بالرغم من توقيع اتفاق لوقف اطلاق النار في 1994.