تل أبيب: سلم وزير المخابرات المصرية عمر سليمان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك، خلال لقائهما في القدس اليوم الأربعاء، دعوة رسمية من الرئيس المصري حسني مبارك لزيارة مصر.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن اللقاء بين باراك وسليمان استمر ساعة وربع الساعة وشارك فيه نائب وزير الدفاع متان فيلنائي ورئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع عاموس غلعاد، وأن الوزيران، المصري والإسرائيلي، اجتمعا لمدة 45 دقيقة على انفراد.

وتم خلال اللقاء البحث في عدد من المواضيع بينها موضوع الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط والوضع في قطاع غزة.
وقال باراك خلال اللقاء إن quot;للعلاقات بين مصر وإسرائيل أهمية إستراتيجية وبخاصة بكل ما يتعلق بدفع مبادرات سلام إقليميةquot;.

وما زال غير واضح ما إذا كان سليمان سيلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، وذلك على خلفية تصريحات الأخير ضد مصر ودعوته إلى قصف السد العالي والتهجم على مبارك فيما أعلن وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط إن قدم ليبرمان لن تطأ ارض مصر طالما لم يتراجع عن أقواله.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت إن سليمان وليبرمان سيلتقيان مساء اليوم ومن دون حضور وسائل إعلام.
وسيلتقي سليمان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ورئيس الشاباك يوفال ديسكين، الذي أصبح مسؤولا عن ملف تبادل الاسرى مع حماس بعد تنحي مبعوث رئيس الوزراء لشؤون الجنود الأسرى والمفقودين عوفر ديكلل أمس.