عبد الجبار العتابي من بغداد:نفى موفق الربيعي مستشار الامن الوطني العراقي هيكلة المستشارية واحالته على التقاعد ، واكد استمراره في هذا المنصب . وقال الربيعي في مؤتمر صحفي عقده عصر الاثنين في مدينة النجف بعد لقائه المرجع الديني السيد علي السيستاني مخاطبا الاعلاميين:quot;كما ترون انا واقف امامكم ومستمر في عملي ولم استقل ولم احال على التقاعد وانا مستمر في عمليquot;.

واضاف: quot;ان الاعلام في العراق اعلام حر ولكن مع الاسف بعض القنوات الاعلامية غير مسؤولة ، واجهزتنا في بعض مناطقها وفي بعض زواياها مخترقة وان الحكومة العراقية بصدد اعادة سن القوانين التي شكلت بها الهياكل والمؤسسات الامنية وغير الامنيةquot;.

واوضح: quot;ان مستشار الامن الوطني هو عضو في مجلس الامن الوطني الذي يراسه رئيس الوزراء نوري المالكي وهذا القانون باق ولكن المشكلة هي التخرصات والتسريبات الاعلامية وهذه حملة على الحكومة وعلى المؤسسات الامنية التي حققت الامن والانجازات الامنية التي نعيش فيها الان، وامامنا تحديات كبرى وامنية كذلك ونحتاج الى تطوير مؤسساتنا الامنية وتغييرها من اجل ان تلائم المرحلة الجديدة مبينا ان هدف هذا التصعيد هو التشكيك في التشكيلات الامنية التي حققت انجازات امنية كبرى في المرحلة الماضيةquot;.

وحول زيارته الى المرجع السيستاني ، قال اطلعت سماحته على الاوضاع العامة في البلاد والاوضاع الامنية بشكل مفصل في كل الجوانب في ظل الظروف الامنية الاخيرة والتصعيد الامني ونعتقد ان الجو العام كان جيد جدا ، مؤكدا:quot;لا يمكن لاية منظمة ارهابية ان تعمل في أي بلد ويستمر عملها ان لم يكن لها دعم لوجستي ومادي من الخارج وواضح ان التفجيرات الاخيرة كان يقوم بها اولئك الذين قدموا من الخارجquot;.