المنامة: استقبل ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة الاحد دنيس روس مستشار وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الخليج وجنوب غرب اسيا.
ونقلت وكالة انباء البحرين ان الشيخ سلمان وروس بحثا خلال اجتماعهما الذي حضره وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة quot;اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الاقليمية والدولية بما في ذلك الوضع في منطقة الشرق الاوسطquot; وquot;اهمية التوصل الى حل دائم وشامل للصراع العربي الاسرائيلي باعتباره سببا رئيسيا للتوتر فى المنطقةquot;.
ونقلت الوكالة عن ولي العهد تاكيده quot;وقوف البحرين مع مساعي التفاهم والتهدئة والتوجه نحو الخيارات السلمية المؤدية الى التفاوض من خلال التحاور (..) وتغليب الحكمة وايجاد النظرة المشتركة لضمان ابعاد المنطقة عن اجواء التوتر والاحتقانquot;.
واشارت الوكالة الى ان روس اشاد quot;بما تقوم به البحرين من جهود للمحافظة على الامن والاستقرار في المنطقة مما يعزز موقعها كحليف استراتيجي للولايات المتحدة الاميركيةquot;، مؤكدا ان المملكة quot;تقوم بدور حيوي وبناء لتعزيز الحوار والجهود الدبلوماسيةquot;.
وتستضيف البحرين مقر الاسطول الاميركي الخامس المنتشر في منطقة الخليج، وهي من الدول العربية القليلة التي وقعت اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة.