واشنطن: عقدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ومبعوثها الى باكستان وافغانستان ريتشارد هولبروك اجتماعا لم يكن مقررا مع الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري، بحسب مسؤول باكستاني. وصرح المسؤول للصحافيين ان كلينتون وهولبروك توجها الى الفندق الذي يقيم فيه زرداري واجتمعا به لمدة ساعة قبل ان تلتقيه مرة اخرى في وزارة الخارجية.

واضاف ان الثلاثة ناقشوا استراتيجية انهاء تمرد طالبان المستمر منذ نحو عامين والذي تخشى واشنطن ان يهدد استقرار الدولة النووية التي تعتبر الحليف الرئيسي في quot;الحرب على الارهابquot;. وقال المسؤول الباكستاني الذي طلب عدم كشف اسمه ان الاجتماع بين كلينتون وزرداري، وهو الثاني، يأتي بعدما اجرت محادثات منفصلة مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي. وأكدت وزيرة الخارجية الاميركية ان الولايات المتحدة تأسف quot;بعمقquot; لسقوط ضحايا مدنيين في افغانستان جراء هجمات اميركية ادت الى مقتل اكثر من مئة شخص غالبيتهم من المدنيين في غرب البلاد.

واعربت كلينتون في تصريح ادلت به في واشنطن في حضور الرئيسين الافغاني حميد كرزاي والباكستاني اصف علي زرداري عن quot;اسفي الشخصي وطبعا عن تعاطف ادارتنا مع الخسائر في الارواح في افغانستانquot;. واضافت quot;نأسف لهذا الامر بعمقquot;، مذكرة بفتح تحقيق اميركي افغاني مشترك حول ملابسات هذه المأساة. وقتل اكثر من مئة شخص غالبيتهم مدنيون بينهم نساء واطفال الاثنين في غرب افغانستان في عمليات قصف للقوات الاميركية، وفق السلطات المحلية. من جانبه تعهد زرداري بالعمل مع quot;شقيقهquot; كرزاي على مكافحة الارهاب.