أميركا quot;على الطريق الصحيحquot; لسحب قواتها من العراق

عبد الجبار العتابي من بغداد:أعلن الجيش الاميركي ان عملية بشائر الخير العسكرية الثانية ، التي تجري في محافظة ديالى ، لمطاردة فلول القاعدة والخارجين عن القانون ، اظهرت نجاحا مبكرا. وقال بيان للجيش الاميركي ان القوات العراقية بدأت وبالتعاون مع شركائهم من القوات الاميركية عملية امنية رئيسية لتحسين الأمن والأستقرار في محافظة ديالى.

واضاف ان العمليات التي حدثت مؤخرا في بعقوبة منحت النجاح المبكر وذلك من خلال أعتقال 14 شخصا من قبل قوات الأمن العراقية بالأضافة الى الأستيلاء على 158 بندقية كلاشنكوف خلال اربعة ايام من بدء العمليات، كما تمت ايضا مصادرة مخبأي اسلحة ومسدس وقنبلة يدوية وبندقية نوع سيمينوف في العملية التي نفذت في المنطقة خلال هذه المدة.

ونقل البيان عن الرائد كريس هايدي من القوات الاميركية قوله :ان المرحلة الثانية من عمليات بشائر الخير تؤكد على القدرات الممتازة والمستمرة لقوات الأمن العراقية ، مشسيرا الى : انه شيء يسعد القلوب .. ان نرى القوات العراقية في موقع القيادة لتحمي شعبها .

على صعيد ذي صلة اعتقلت قوات عراقية خمسة من جماعة الطريقة النقشبندية و(23) من المشتبه بهم في عمليات عسكرية نفذت في مناطق متفرقة من محافظة ديالى.

وذكر مصدر امني (الجمعة) ان القوات العراقية التي تنفذ عملية بشائر الخير الثانية ، شنت الليلة الماضية سلسلة من العمليات العسكرية شملت اماكن متفرقة من ديالى واسفرت عن اعتقال هؤلاء الاشخاص .

كما اقامت قيادة عمليات بشائر الخير معرضا للاسلحة التي استولت عليها القوات العراقية خلال العمليات التي انطلقت الجمعة الماضية، وضم المعرض 485 قطعة سلاح مختلفة الانواع بينها مدافع هاون وقاذفات صواريخ وعبوات ناسفة محلية الصنع .