موسكو:أعلنت شركة ملاحة روسية عن تعرض أحدى سفنها، التي كانت تنقل النفط عبر خليج عدن، لهجوم شنه عليها قراصنة صوماليون اليوم الاحد، لكنها تمكنت من الإفلات منهم، من دون أن يسجل حصول أي إصابات أو أضرار.

وذكرت شركة نوفوروسياسك للشحن اليوم أن السفينة quot;أن أس سبيريتquot;، التي تحمل علم ليبيريا، كان على متنها 22 بحاراً روسيا، تعرضت خلال إبحارها من جنوب شرق آسيا إلى ميناء في منطقة الخليج، ناقلة 36 ألف طن من البنزين، لهجوم اليوم لدى عبورها خليج عدن.

يذكر أن شركتي نوفوروسياسك ونوفوشيب، المالكة للسفينة، اندمجتا لتشكلان quot;سوفوكومفلوتquot;، أكبر شركة ملاحة في روسيا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; عن الشركة قولها إن طاقم السفينة تنبه لقارب على متنه مسلحين quot;كان يتحرك باتجاه الناقلة..quot; وأنهم استنجدوا بالمدمرة الروسية quot;الاميرال بانتيلييفquot; التي كانت تبعد نحو 15 ميلاً بحرياً عن سفينتهم.

وانطلقت من المدمرة، التي كانت أرسلتها روسيا إلى مياه المنطقة لتشارك القوة الدولية المتواجدة فيها من أجل مكافحة القرصنة، مروحية من أجل إنقاذ السفينة.

وشكرت شركة الملاحة البحارة على quot;كفاءتهم والفعل الحاسم الذي قاموا بها، وكذلك على التدخل السريع بين الناقلة وسفينة البحرية الروسيةquot; ما أجبر quot;القراصنة على وقف ملاحقتهمquot; للسفينة.

وأضافت الشركة أن quot;طاقم السفينة بخير ومستعدون لمواصلة رحلتهمquot;. وهاجم القراصنة الصوماليون منذ بداية السنة أكثر من 100 سفينة.

وأجبرت هذه الهجمات، عدداً من البلدان، بينها روسيا، على إرسال سفن حربية لحماية حركة الملاحة في خليج عدن. وكان أُعلن في الخامس من شهر أيار/مايو الحالي أن القراصنة الصوماليون يحتجزون 17 سفينة ونحو 300 بحار.