واشنطن:واصل نائب الرئيس الاميركي السابق ديك تشيني الذي ينتقد الادارة الاميركية الجديدة بشدة منذ خروجه من البيت الابيض، هجومه الثلاثاء على باراك اوباما ان بالنسبة لمحاربة الارهاب وان بالنسبة للاقتصاد.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون quot;فوكس نيوز نتواركquot;، انتقد نائب الرئيس الاميركي السابق بشدة قرار اوباما اغلاق معسكر غوانتانامو خلال عام.

وقال quot;اعتقد انها فكرة مريعةquot;. واضاف quot;اذا جئنا بهؤلاء الاشخاص الى الولايات المتحدة لا اعرف عضو واحد في الكونغرس سيقف ويقول: +يا الهي، ارسل لي بعض الارهابيين. اود ان يكون هناك بعض افراد القاعدة في دائرتي الانتخابية+quot;.

كما هاجم تشيني قرار الادارة وضع حد لتقنيات الاستجواب المثيرة للجدل التي تشبه التعذيب والتي كانت مطبقة في عهد الرئيس جورج بوش لحمل المشتبه بهم بالارهاب على الكلام.

واوضح quot;نحن بصدد تجريد انفسنا من بعض قدراتنا على صد او بكل الاحوال التشويش على نشاطات القاعدة التي يمكن ان تقوم باعتداءات جديدةquot;.

ومن ناحيته، دحض المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الثلاثاء هذه الانتقادات مشيرا خصوصا الى ان غوانتانامو لم يجعل الولايات المتحدة اكثر امانا.

كما هاجم تشيني في مقابلته مع محطة quot;فوكسquot; السياسة الاقتصادية لادارة اوباما واصفا تدخل الحكومة في القطاع الخاص لانقاذ المصارف بانه quot;خطأ فادحquot;.