لاريجاني يبحث في صنعاء تعزيز العلاقات مع اليمن
صنعاء: بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني علي مجور اليوم الخميس مع رئيس مجلس الشورى الايراني (البرلمان) علي لاريجاني في صنعاء علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وتنفيذ مقررات اللجنة الوزارية اليمنية - الايرانية المشتركة. وقال مصدر رسمي يمني أن مجور ولاريجاني شدّدا على quot;ضرورة إيجاد آلية المتابعة التي تكفل الاستفادة العملية من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة بين صنعاء وطهرانquot;.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن مجور قدم خلال اللقاء شرحاً للاريجاني بشأن الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن في مختلف المجالات. وأكد مجور ترحيب الحكومة اليمنية بالمستثمرين الايرانيين وحرصها على تقديم كافة التسهيلات اللازمة المعزّزة لنجاح استثماراتهم.

من ناحيته قال لاريجاني ان الإمكانات كبيرة لتطوير التعاون الاقتصادي والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى طموح البلدين. وأضاف أن هناك إمكانية للشركات الايرانية للاستثمار في مجالات الكهرباء والسدود والطرقات وتصنيع السيارات والمناجم والصناعات التكميلية.

وأشار لاريجاني الى أن مجلس الشورى الايراني يعمل على دعم التعاون وتطوير العلاقات اليمنية الايرانية في هذا المجال أو غيره من المجالات. وتم الاتفاق بين الجانبين على إرسال فريق من الغرفة التجارية الايرانية لزيارة اليمن للاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار المتعددة في كافة القطاعات.