الجزائر: عرض رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لويز ماريا دو بويغ اليوم السبت على الجزائر العضوية الدائمة في هذا المجلس. وقال دو بويغ الذي يزور الجزائر حاليا عقب لقائه بوزير الخارجية مراد مدلسي، quot;جئت إلى الجزائر لتقديم عرض للتعاون بين الجزائر ومجلس أوروبا وعرض صفة العضو الدائم عليها في المؤسسة الأوروبيةquot;.

وأضاف quot;لقد تحادثت مع السيّد مدلسي بشأن دوافعنا الرئيسية وإرادتنا السياسية في تطوير التعاون الثنائي، وكذلك عن ضرورة تعزيز الحوارquot;، مؤكدا أن توطيد التعاون بين الجانبين يتم من خلال quot;الحضور الدائم لبرلمانيين جزائريين في ستراسبورغ (مقرّ البرلمان الأوروبي) ومشاركتهم في إطار أشغال مجلس أوروباquot;. وقال المسؤول الأوروبي quot;لقد شرعنا في العمل منذ مدة مع جيراننا من مجلس أوروبا، لا سيما مع بلدان المغرب العربيquot;.

يشار إلى أن دو بويغ بدأ أمس الجمعة زيارة رسمية إلى الجزائر تستمر ثلاثة أيام بدعوة من البرلمان الجزائري. وقد دعا إلى وضع quot;صيغ شراكةquot; بين المؤسسات البرلمانية الأوروبية والجزائرية، قائلا quot;نحن نعمل على تنظيم حضور أكثر دوام للبرلمانيين الجزائريين ضمن مجلس أوروبا في دوراته العلنية واجتماعات اللجانquot;. وأشار إلى أنه سيعرض quot;اقتراحات واسعة ولينةquot; خلال لقائه بالمسؤولين الجزائريين.