كاسينو: دعا البابا بنديكتوس السادس عشر الى quot;اوروبا تسودها الوحدة والتضامنquot;، مخاطبا الاحد الاف المصلين بعد قداس احياه في كاسينو بوسط ايطاليا حيث توجد رفات القديس بنديكتوس مؤسس رهبنة البندكتيين.
وقال البابا متحدثا بالفرنسية quot;فلتساعد الشهادة الروحية (للقديس بنديكتوس) الشعوب التي تعيش على هذه القارة على البقاء اوفياء لجذورهم المسيحية وبناء اوروبا تقوم على الوحدة والتضامن، وعلى البحث عن العدالة والسلامquot;.
وقال البابا بالانكليزية انه quot;يصلي من اجل نهاية الحروب التي لا تزال تعصف بالارضquot;، متحدثا في هذه المدينة التي تشكل محطة مهمة على طريق روما وحيث سقط العديد من جنود الحلفاء والجيش الالماني خلال الحرب العالمية الثانية ودفنوا في عدة مقابر عسكرية بينها مقبرة بولندية سيزورها بنديكتوس السادس عشر بعد ظهر اليوم.
وكان البابا اكد في وقت سابق بالايطالية ان quot;السلام هبة من الله في المقاوم الاولquot; لكنه quot;يعهد بها الى جهود البشرquot;.
واضاف quot;لا يمكن ان نصبح بناة سلام ورقي اجتماعي حقيقيين الا حين نتعلم بفضل الله ان نكافح الشر فينا وفي علاقتنا مع الاخرين ونتغلب عليهquot;.
وقال quot;هنا حيث سقط العديد من الرجال في المعارك التي جرت ابان الحرب العالمية الثانية، نرفع صلاة خاصة من اجل ارواح الموتىquot;.
وقال متحدثا بالبولندية انه يريد من خلال زيارته الى المقبرة البولندية quot;تكريم ذكرى جميع العسكريين من مختلف الجنسيات الذين سقطواquot;.
وفي هذا الاحد الذي ترفع الصلوات فيه من اجل الكنيسة الصينية، توجه البابا بفكره الى quot;الشعب الصيني باسرهquot; ووجه quot;تحية وكثيرا من المحبة الى الكاثوليك في الصينquot;.
وتمنى ان تبقى quot;الوحدة بين جميع المسيحيين .. عميقة وجلية على الدوامquot;.