إعتقال عربي إسرائيلي متهم بإرتكاب سلسلة من الجرائم
القاهرة: نفت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء ما تردد عن إنتشار عملات مالية ورقية تروج لحزب الله اللبناني في مصر. وكان النائب عن حزب quot;الوفدquot; الليبرالي محمد مصطفى شردي قال إن هناك عملات ورقية راجت في الشارع المصري تدعو للمذهب الشيعي في مصر، مكتوب عليها quot;حزب اللهquot;، معتبرا اياها محاولة لضرب المذهب السني في البلاد.

واوضح شردي، في بيان عاجل صادر عن مجلس الشعب، أن هناك من يقوم بتوزيع عملات من فئة الجنيه وخمسة وعشرة جنيهات في محافظة بورسعيد مكتوب عليها quot;حزب الله-أهل البيت - حبل اللهquot;. وقال مساعد وزير الداخلية المصري للشؤون القانونية اللواء حامد راشد، في تعليقه امام مجلس الشعب (الغرفة الاولى بالبرلمان المصري)، إن مباحث الأموال العامة في محافظة بورسعيد تحرت الأمر ولم تكشف عن وجود أي عملات تروج لحزب الله.

ووصف راشد ما حدث بأنه quot;أمر عارضquot;، مشيرا إلى أن عددا من المواطنين اعتاد كتابة عبارات معينة على العملات الورقية. وأكد راشد حرص الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية على مراقبة الأسواق ومكاتب الصرافة لمنع تداول أي عملة في حال ظهورها. واضاف راشد ان البنك المركزي أصدر كتابا دورياً لضبط أي عملات مدون عليها العبارات التي تروج إلى حزب الله.

واشار شردي الى ان هذه الفئات من العملة المصرية هى التي تتداول بكثرة في أيدى البسطاء وبها رسالة واضحة لإجتذاب هؤلاء للعلاقة الوجدانية للمصريين مع أهل البيت. وأضاف أن حزب الله بعد محاولة اللعب السياسي يقوم بتشكل مجموعات لضرب المذهب السني من خلال توزيع الأموال على البسطاء.

وتحتجز مصر 25 شخصا يحملون الجنسيات المصرية والفلسطينية والسودانية واللبنانية تربطهم صلات بحزب الله اللبناني وتقول انهم كانوا يعتزمون زعزعة الاستقرار في البلاد. وقال حزب الله ان مصر تحتجز عضوا فيه هو سامي شهاب وان الأخير كان يقدم امدادات عسكرية إلى غزة بمساعدة نحو عشرة أشخاص اخرين.

لكن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله نفى استهداف الحزب لمصر، حاصراً مهمة العضو المنتمي إليه في تقديم الدعم إلى قطاع غزة. وتبرز القضية شعور بعض دول المنطقة مثل مصر والسعودية بالقلق بخصوص تمدد نفوذ ايران ومن تعتبرهم هذه الدول وكلاءها في المنطقة. وفي العام الماضي قال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ان مصر quot;شريك في جريمةquot; مع اسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة. وقالت مصر ان نصر الله يريد نشر الفوضى في المنطقة لخدمة اخرين في اشارة الى ايران فيما يبدو.