سرينغار: اصيب نحو 20 شخصا بجروح في كشمير الهندية اليوم الثلاثاء عندما اشتبك محتجون غاضبون مع الشرطة اثر وفاة شاب مسلم متاثرا بجروح اصيب بها في تظاهرة الاسبوع الماضي. وقالت الشرطة ان بين الجرحى احد اعضاء البرلمان الذي اصيب عندما رشق المتظاهرون موكبه بالحجارة.

وهتف مئات الكشميريين quot;نريد الحريةquot; وquot;الله اكبرquot; اثناء التظاهر في شوارع العاصمة الصيفية سريناغار احتجاجا على وفاة عارف ايوب (22 عاما). واصيب ايوب بجروح خطرة الجمعة عندما اصابته في راسه قذيفة غاز مسيل للدموع اطلقتها الشرطة لتفريق متظاهرين مناهضين للهند.

وادت وفاته الى احتجاجات جديدة في العديد من انحاء سريناغار، مما ادى الى اقفال المتاجر وتعطيل حركة المرور فيما القى المتظاهرون الحجارة والطوب على رجال شرطة مكافحة الشغب والقوات الفدرالية شبه العسكرية. وصرح احد السكان ويدعى الطاف احمد ان quot;الوضع متوتر. لقد احرق المحتجون الاطارات وسدوا بها الطرقquot;.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين. والعام الماضي، شهدت كشمير التي تسكنها غالبية من المسلمين، اكبر التظاهرات المناهضة للهند منذ بدء التمرد العام 1989. ولقي المتظاهرون ردا قاسيا من السلطات ادى الى مقتل اكثر من 50 متظاهرا.