القاهرة: قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الاحد ان اسرائيل تقوم بحملة quot;مسعورةquot; لتهويد القدس بالكامل وطمس معالمها وهويتها العربية. وأضاف موسى، في تصريحات للصحافيين على هامش احتفال اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية بمقر الجامعة العربية بالقاهرة ، أن quot;الانتهاكات الإسرائيلية تضر ضررا بالغا بمستقبل القدس ووضعهاquot;.

وقال quot;القدس تتعرض لحملة اسرائيلية مسعورة وشرسة تهدف لتهويدها بالكامل وطمس معالمها وهويتها العربية من خلال الاستيطان وهدم المنازل واحلال المستوطنين مكان المقدسيين وفرض الضرائب الباهظة على مواطنيهاquot;. وأوضح أن quot;هناك انتهاكات إسرائيلية مستمرة منها الحفريات والجدار العازل والاستيطان وغيرها من الممارسات الإسرائيلية، لكن بفضل الجهود العربية أصبح هناك نوع من التوافق الدولي المتصاعد بشأن رفض تلك الممارساتquot;.

واكد موسى ان الجانب العربي quot;امام مهام جسيمة لمواجهة هذه الحملة الاسرائيلية المسعورة حيث تسعى اسرائيل لتسجيل القدس ضمن تراثها في اليونسكو كمدينة اسرائيليةquot;. ودعا الأمين العام للجامعة العربية إلى تعميم هذه المعارض والاحتفاليات على عواصم عربية كثيرة لدعم القدس لأن quot;المعركة الثقافية جزء من المعركة السياسية التى يجب أن نخوضهاquot;.