صنعاء: نفت اليمن ما تردد عن توجه عناصر تنظيم quot; القاعدةquot; في باكستان إليها بعد الضغوط الأمنية التي واجهتها هناك. ونقل موقع وزارة الدفاع الإلكتروني عن مصدر أمني يمني مسؤول لم يذكر اسمه quot; ان هذه المزاعم افتراءات باطلة لا أساس لها من الصحة، واليمن ليس المكان الملائم الذي تلجأ إليه تلك العناصر الإرهابيةquot;.

وكانت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; نقلت أمس الجمعة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنهم رصدوا أدلة على أن عشرات من مقاتلي تنظيم quot;القاعدةquot; ومجموعة صغيرة من قياديي التنظيم، ينتقلون إلى الصومال واليمن من ملاذهم الرئيسي في المناطق القبلية في باكستان.

وأضاف المسؤولون ان وزارة الدفاع (البنتاغون) والبيت الأبيض ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إي) تراقب الاتصالات بين المجموعات quot;الإرهابيةquot; في الدول الثلاث،ولاحظت انها ضاعفت اتصالاتها في ما يبدو انه محاولة لتنسيق تحركاتها.

وأكد المصدرالامني اليمني أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها في مكافحة الإرهاب وهي تحرز نجاحات ملموسة في هذا المجال وقد تم ضبط واستسلام العديد من العناصر والخلايا الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة وتقديم العديد منها إلى العدالة.

ويمثل أمام المحاكم اليمنية المتخصصة بقضايا الإرهاب العشرات من أتباع التنظيم المذكور ،بينهم قياديون، وحكم على الكثير منهم بالسجن مددا تتفاوت بين السجن المؤبد والسجن لسنوات عدة.

وشدد المصدر الأمني على ان اليمن يدعم وبفعالية كافة الجهود الاقلمية والدولية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب،وأن الأجهزة الأمنية اليمنية على استعداد كامل وبالمرصاد لكل من يفكر المساس بالأمن.