الكويت: أعلن وزير كويتي اليوم الأحد تضامن الحكومة مع وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الجابر الصباح في مواجهة استجوابه أمام مجلس الأمة (البرلمان). ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية quot;كوناquot; وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبد العزيز الروضان قولهquot;بعد قرار وزير الداخلية مواجهة هذا الاستجواب فان الحكومة مستعدة ومتضامنة مع الشيخ جابر خالد الجابر الصباح في خوضه هذا الاستجواب وذلك ضمن الأطر الدستورية والقانونية واللائحيةquot;.
وجاء كلام الروضان ردا على سؤال حول موقف الحكومة من الاستجواب المقدم من عضو مجلس الأمة النائب مسلم البراك لوزير الداخلية . يشار الى ان البراك كان تقدم الاثنين الماضي بطلب لاستجواب وزير الداخلية .
وكان النائب المعارض تعهد بتقديم استجواب ضد وزير الداخلية في حال عودته ضمن التشكيلة الحكومية، مشيراً إلى انه طلب من رئيس الحكومة عدم تضمين الصباح في التشكيلة الجديدة.
ويتركز الاستجواب في ثلاث نقاط، هي الأخطاء التي حدثت في الانتخابات الماضية، وتجاوزات مالية وإدارية في أعمال وزارة الداخلية، بالإضافة إلى ما يسمى quot;كاميرا التجسسquot;، التي اكتشفت في ساحة بمجلس الأمة يتظاهر فيها المواطنون، وتقول وزارة الداخلية إنها وضعت لدواعي أمنية.
وكانت الحكومة الكويتية السابقة استقالت أثر نزاع مع البرلمان بعد فشل خمسة نواب إسلاميين في استجواب رئيس الوزراء في البرلمان.