رام الله:
إتهمت حركة quot;حماسquot; الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال 23 من أعضائها وأنصارها في الضفة الغربية يوم أمس الأربعاء، فيما أعلنت حركة فتح أنه سيجري اليوم إطلاق سراح 20 من المعتقلين.
وقالت حركة حماس في بيان لها اليوم الخميس، تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه،quot;واصلت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة حماس في الضفة الغربية، فاعتقلت 23 منهم يوم أمس في محافظات الضفة المختلفةquot;.

وذكرت أن بين المعتقلين عضو مجلس بلدية نابلس غسان الجوهري، و3 أسرى محررين، و3 طلبة جامعيين، لافتة إلى نقل المعتقل إياد أبو شهاب في طولكرم إلى المستشفى في حالة حرجة جراء التعذيب الشديد، واعتقال القوات الإسرائيلية أحد المفرج عنه من سجون السلطة.
وكان القيادي البارز في حركة quot;فتحquot; ابراهيم ابو النجا أعلن أمس بعد لقاء للجنة المصالحة بين حركتي quot;فتحquot; وquot;حماسquot; في غزة انه سيتم اليوم الخميس إطلاق سراح 20 من معتقلي quot;حماسquot; في الضفة الغربية.
وقال ابو النجا في تصريح له quot;سيتم إطلاق سراح عشرين معتقلا سياسيا من حماس في الضفة الغربيةquot;، موضحاً ان هذا القرار جاء quot;مبادرة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لتهيئة الأجواء لإنجاح جهود المصالحة وإنهاء الانقسام (الفلسطيني الداخلي)quot;، مضيفا quot;هذه الخطوة ستتبعها خطواتquot;.