طهران: قرر مجلس صيانة الدستور دعوة المرشحين للرئاسة الايرانية التي جرت يوم الجمعة الماضي الى حضور اجتماع المجلس في مطلع الاسبوع المقبل ودرس الشكاوى المتعلقة بالانتخابات.
ونسبت وكالة quot;مهرquot; للانباء شبه الرسمية اليوم الخميس الى المتحدث باسم المجلس عباس علي كد خدائي ان المجلس قرر دعوة الى مرشحي الانتخابات الرئاسية العاشرة لحضور الاجتماع المقبل لهذا المجلس.
وأشار كدخدائي الى الاجتماع الذي عقده مجلس صيانة الدستور أمس الاربعاء، وقال quot;لقد عقد مجلس صيانة الدستور أمس أول اجتماع عام له بعد الانتخابات الرئاسية العاشرة التي جرت الجمعة الماضي خلال الفترتين الصباحية والمسائيةquot;.
وأردف يقول ان الجلسة الصباحية ابتدأت بعرض تقرير عن مسار عملية الانتخابات ومعطيات الجهة المراقبة لعملية الانتخابات، بعد ذلك قام الخبراء بعرض تقاريرهم في هذا الشأن، ومن ثم قام أعضاء مجلس صيانة الدستور بطرح أسئلتهم على الخبراء والاستماع الى اجوبتهم.
أما في الجلسة التي عقدت بعد ظهر أمس quot;فقد تم طرح تقريرا للجنة المركزية المشرفة على الانتخابات مرفقا مع تقرير عن الاحتجاجات والشكاوي المقدمة من قبل المرشحين الثلاثة المحترمينquot;.
ولفت المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الى ان أعضاء المجلس اتخذوا قرارين سيتم متابعتهما خلال الجلسات القادمة للمجلس quot;الأول يتمثل في دعوة المرشحين المحترمين مطلع الاسبوع المقبل لحضور اجتماع عام يشارك فيه كافة أعضاء المجلس من اجل ان يطرحوا مطالبهم واستفساراتهم أمام جميع الأعضاء في آلية للتعاطي المباشر بين الطرفينquot;.
اما القرار الثاني فيتمثل في طلب مجلس صيانة الدستور من القسم التنفيذي quot;أن يدرس بدقة، مستعيناً بالخبراء، الشكاوى المقدمة من المرشحين وإعلان نتائجها في الاجتماع العام القادم لمجلس خبراء القيادة.quot;