لندن: قال رئيس الحكومة البريطانية غوردن براون، المنهمك في محاولة ترميم سلطته بعد انهيار شعبيته واضطراره لمواجهة تململ واسع النطاق في صفوف حزبه حزب العمال، إنه لا ينوي التنحي قبل موعد الانتخابات العامة المقبلة بعد اقل من سنة.

وقال براون في حديث اجرته معه صحيفة quot;نيوز اوف ذي وورلدquot; الشعبية الاسبوعية إنه ينوي الاستمرار في منصبه لأنه يريد مساعدة البريطانيين على تجاوز الركود الاقتصادي، وليس بدافع الاهتمام بمظاهر ومغريات السلطة.

واضاف براون: quot;ان المبادئ التي اؤمن بها في عالم السياسة تجعلني مصمما على قيادة حزب العمال في الانتخابات المقبلة. يجب ان ننتصر وسننتصر فعلا.quot;

يذكر ان آخر استطلاعات الرأي في بريطانيا اظهرت ان حزب المحافظين المعارض يتقدم على حزب العمال الحاكم بعشرين نقطة.

وكان براون قد قال في مقابلة صحفية اخرى يوم السبت إنه quot;يستطيع وبكل سهولة التخلي عن كل المتاعب التي يواجهها غدا (اي انه يستطيع الاستقالة في اي وقت).quot;

يذكر ان حكومة براون تتعرض لضغوط متزايدة منذ قيام احدى الصحف بنشر تسريبات لتفاصيل النفقات التي تقاضاها اعضاء مجلس العموم.

وقد استقال عدد من الوزراء من حكومته، كما انه اضطر في الشهر الجاري الى اجراء تعديل وزاري بعد ان حقق حزب العمال نتائج هزيلة في الانتخابات الاوروبية والمحلية التي اجريت في الرابع من يونيو/حزيران.

وقال براون إن على اعضاء الطبقة السياسية بذل جهود كبيرة لتحسين صورتهم امام الناخبين.

وحث رئيس الحكومة نواب حزبه في مجلس العموم على قضاء اجازاتهم السنوية في دوائرهم الانتخابية لتعزيز تواصلهم مع ناخبيهم.