بغداد: لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 46 آخرون بجروح بانفجاردراجة نارية مفخخة داخل سوق لبيع وشراء الدراجات في منطقة باب الشيخ وسط العاصمة العراقية اليوم الجمعة. وقال مصدر في الشرطة العراقية إن الانفجار الذي وقع في ساعة الذروة quot;الحق اضرارا مادية بواجهات المباني القريبة والسيارات المتوقفة وعشرات الدراجات النارية التي اختلط حطامها باشلاء الضحاياquot;.

وياتي هذا الانفجار بعد سلسلة من الانفجارات التي ضربت عدة مناطق بالعراق كان اعنفها انفجار شاحنة مفخخة ببلدة تازه بكركوك شمال بغداد اودت بـ 73 شخصا وجرحت 200 اخرين وانفجار دراجة نارية تجرعربة محملة بالمتفجرات بسوق شعبي بمدينة الصدر شرق بغداد اسفرت عن مصرع اكثر من 75 شخصا وجرح نحو 150 اخرين.

كما لقي نحو عشرة اشخاص مصرعهم امس الخميس وجرح العشرات بسلسلة هجمات وتفجيرات في بغداد. ويجيء تفجير اليوم قبل 4 ايام من موعد الانسحاب الأمريكي من المدن العراقية في 30 يونيو الحالي .

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وصف هذا الانسحاب بالنصر الكبيرواعلن عن تعطيل المؤسسات الحكومية بهذه المناسبة، كما اوعز باقامة احتفالات يوم 29 الشهر الحالي اي قبل يوم من موعد الانسحاب الموعود .