دمشق: يقوم وزير خارجية المانيا فرانك شتاينماير بزيارة الى سوريا في الاسبوع الاول من الشهر المقبل لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين تتركز حول اخر مستجدات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وعملية السلام.

كما سيقوم المستشار الامني للمستشارة الالمانية خريستوف هويسجين بزيارة الى سوريا في الرابع عشر من شهر يوليو المقبل.

وقالت صحيفة (الوطن) السورية اليوم ان زيارة وزير الخارجية الالماني تاتي بعد اسبوع تقريبا على انتهاء اعمال الملتقى الاقتصادي العربي الالماني الذي اقيم في برلين وحلت سوريا فيه ضيف شرف وشارك به اضافة الى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردري وفد من 130 رجل أعمال سوريا.

وفي هذا السياق نقلت الصحيفة عن وزير الشؤون الاوروبية في الحكومة الالمانية هونتر غلوزر تاكيده ان الحكومة الالمانية قررت تعزيز العلاقات مع سوريا وتؤيد بشكل خاص توقيع اتفاقية الشراكة السورية - الاوروبية معتبرا انه لا يمكن تجاوز دور سوريا الاقليمي وخاصة بشان التوصل الى السلام في المنطقة.

واشارت الصحيفة الى ان الاهتمام الالماني بتعزيز العلاقات مع سوريا بدا واضحا في اللقاءات التي اجراها نائب رئيس الوزراء عبدالله الدردري مع المسؤولين الالمان لاسيما المستشار الامني للمستشارة انجيلا ميركل خريستوف هويسجين ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير ووزير الاقتصاد كارل تيودور تسو غوتنبرغ الذين التقاهم على هامش الملتقى العربي الالماني في برلين.